Rate this item
  • 0.00 / 5 5
(0 votes)

الحمد لله لقد تزوجت ودخلت بيت الزوجية ، ولكن مع هذه الفرحة ينتابني قلق حول قدرتي على أن أكون أُماً صالحة تستطيع التعامل مع أطفالها في المستقبل..

عزيزتي أن تكوني أماً فهذا شرف عظيم لابد لك أن تحترميه وتقدريه وتعملي على المحافظة عليه ، لا يبدأ مشوار الأمومة عند الولادة بل ابتداء من الحمل ، ففرصتك في التعلم والبحث طويلة وهنا لديك شهور كثيرة لتأخذي منها قدر المستطاع من العلم والمعرفة ، أحضري الكتب واقرئي عن طفلك وعن نموه ومشاعره وتطوره يوما بعد يوم ، كوني جاهزة لتحفيز مهاراته ، تفرغي له وأعطيه كل ماتستطيعين من حب وحنان ، تعلمي الصبر وتعودي ألاّ تنفعلي أمامه مهما كانت الظروف، نظمي وقتك ليكون لك وقت خاص بك ترتاحين فيه وتشحني طاقتك لتعودي أُماً تبعث بالحب في كل مكان ، ثقي بزوجك وأعطيه المهام التي يستطيع تحملها ، فوجوده أمر أساسي لتكوني أُمّاً مُتكاملة الصفات.

قبل يوم الولادة جهزي نفسك وأغراضك وبيتك لهذا اليوم الجميل، جهزي ملابس طفلك بكل تفاصيلها ، جهزي له السرير المريح بجانبك..

عندما تلدين ويضع الطبيب طفلك بين يديك لأول مرة سيكون أجمل شعور تعيشيه مع وجود الألم ، إلا أنه يزول عندما يلامس خدك وجهه الصغير ذا البشرة الناعمة.

بعد يوم أو يومين ستغادرين المستشفى وتذهبين للمنزل ، لابد أن تجدي أحداً يساعدك في الأيام الأولى فأنت لست بطاقتك الكاملة وحتى نوم طفلك لم يستقر بعد ، فوجود أحد يدعمك سيريحك لتكملي المشوار..

مشاكل النوم والأكل والمغص ستزول بعد بضعة أشهر لذا عليك بالصبر فهي أصعب مرحلة تمرين بها ، سيكبر الطفل الصغير وستتعلمين منه مالم تتوقعي ،سيصبح هو مرشدك لما يريد ، عليك فقط أن تنتبهي وتفهمي وتطبقي ، ومع مرور الوقت ستعتادين على الأمومة الجميلة مع كل تحدياتها..

مع تمنياتي لكم بحياة أمتع مع أطفالكم
وفاء غيبه

Previous Post التربية عمل مقدس لا يقوم به إلا العظماء
Next Post أنا خائفة على طفلي!!..
0
Connecting
Please wait...
Send a message

Sorry, we aren't online at the moment. Leave a message.

Your name
* Email
* Describe your issue
Login now

Need more help? Save time by starting your support request online.

Your name
* Email
* Describe your issue
We're online!
Feedback

Help us help you better! Feel free to leave us any additional feedback.

How do you rate our support?